عرض مشاركة واحدة
قديم 26-09-2009, 06:21   #3
ناصر السيف
المراقب العام


الصورة الرمزية ناصر السيف
ناصر السيف غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 13646
 تاريخ التسجيل :  07 2021
 أخر زيارة : 08-01-2022 (02:44)
 المشاركات : 12,681 [ + ]
لوني المفضل : Cadetblue
رد : أخبار اليوم 26/9/2009م



الفتح يلحق بالحزم.. و«المدفع» ينفجر في الاتفاق

الأهلي.. من العايدين ومن الفايزين





الأرجنتيني توليدو مهاجم الأهلي، ينطلق فرحا بهدفه الأول في مرمى الاتفاق البارحة


. تصوير: خضر الزهراني ـ «الاقتصادية»
خالد دغريري من جدة



عايد فريق الأهلي لكرة القدم، البارحة جماهيره بانتصاره على ضيفه الاتفاق بهدفين مقابل لاشيء في اللقاء الذي جرى بينهما على ستاد الأمير عبد الله الفيصل ضمن مباريات الجولة الثالثة من دوري زين السعودي، وهو الفوز الأول للأهلي على الاتفاق في جدة منذ ست سنوات.

سجل الأرجنتيني جافيير توليدو مهاجم الأهلي الذي تطلق عليه الجماهير في بلاده بـ (المدفع) هدفي اللقاء (30)، و(88)، رافعا رصيد فريقه إلى ست نقاط، في حين تجمد الاتفاق عند نقطتيه السابقتين.

ونجح توليدو في منح الأهلي التقدم مستثمرا الكرة العرضية التي أرسلها زميله المتألق تيسير الجاسم الذي توغل داخل منطقة الـ 18 الاتفاقية وعكس الكرة فلدغها توليدو برأسه بعد ارتدادها من يد بندر البطي حارس الاتفاق سكنت الشباك هدفا أول لفريقه. وقبل أن تلفظ المباراة أنفاسها، مرر حسن الراهب الذي حل بديلا لزميله مالك معاذ الكرة إلى توليدو الذي أرسل قذيفة هائلة من خارج الـ 18 الاتفاقية لا تصد ولا ترد سكنت الزاوية اليمنى لحارس الاتفاق كهدف ثان للأهلي.














































الأهلي يزيد أوجاع الاتفاق بلسعتي تولدو

عزز رصيده واقترب من ثلاثي القمة





جانب مت لقاء الأهلي والاتفاق


جدة: عبدالرحمن زيد


زاد الأهلي أوجاع ضيفه الاتفاق، بعدما كسبه بثنائية نظيفة في المباراة التي جمعتهما أمس على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة.
وتكفل المحترف الأرحنتيني بصفوف الأهلي تولدو بتسجيل الهدفين التي انتهت عليهما المباراة.
ورفع الأهلي رصيده إلى 6 نقاط من مباراتين، تقدم بهما إلى المنافسة وبقوة على المراكز المتقدمة، في حين بقي الاتفاق على رصيده السابق بنقطتين.
وتسلم الاتفاق زمام السيطرة على المباراة منذ بدايتها، وشكل لاعبه عبدالرحمن القحطاني خطراً حقيقياً منذ الدقيقة الأولى، إلا أن المدافع منصور الحربي نجح في تحجيم خطورته.
ولم يدم ذلك طويلاً، حتى عاد الأهلي لتنظيم خط وسطه، ويتقاسم السيطرة، فارضاً المحاولة تلو الأخرى لاستغلال بعض الثغرات في وسط الاتفاق.
وشهدت الدقيقة 10 تسديدة قوية لإبراهيم المغنم مرت بجانب القائم الأيسر لحارس الأهلي منصور النجعي.
وحاول الاتفاق الوصول إلى مرمى الأهلي أكثر من مرة بالاعتماد على التسديد من خارج المنطقة عن طريق يحيى الشهري وعبدالرحمن القحطاني دون تركيز.
ونشط وسط الأهلي مجدداً، وتمكن المحترف سباستيان من إمداد خط المقدمة بالكرات مع التركيز على غزو المرمى الاتفاقي من الجهة اليسرى، ما نتج عنه تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 31 من كرة من محمد مسعد مررها للمتقدم تيسير الجاسم الذي حولها لتصطدم بمدافع اتفاقي وتتحول للمهاجم تولدو الذي أودعها برأسه في المرمى.
وتواصل ضغط الأهلي على مرمى الاتفاق بعد الهدف الأول عن طريق سباستيان وتولدو ومالك معاذ الذين كادوا يعززون الغلة من قذيفة أطلقها معاذ ارتدت من الحارس بندر البطي أمام تولدو فسددها من جديد وارتدت من البطي أمام سباستيان الذي كرر التسديد دون جدوى، فيما كان عبدالرحمن القحطاني يرسل كرة قوية قريباً جداً من قائم مرمى الأهلي.
ولم يختلف الشوط الثاني كثيراً عن الأول، وواصل الأهلي ضغطه المتواصل على مرمى الاتفاق الذي عانى الأمرين من عدم تجانس خطوطه الثلاثة مع نجاح الحارس بندر البطي في إنقاذ أكثر من كرة محققة.
وكان مدرب الاتفاق وقد أجرى تبديلا غريبا بخروج لاعب وسطه النشط عبدالرحمن القحطاني ودخول المحترف المغربي يونس المنقاري.
وشهدت الدقيقة 61 أول تهديد على مرمى الاتفاق عن طريق سباستيان اعتلت القائم.
ومع مرور الوقت اعتمد لاعبو الاتفاق على اللعب على الكرة المرتدة، دون خطورة تذكر على مرمى حارس الأهلي منصور النجعي.
وحاول مدرب الأهلي تنشيط فريقه وأدخل أحمد درويش وحسن الراهب ومحمد السفري بدلاء لسباستيان وتيسير الجاسم ومالك معاذ.
وتواصل ضغط الأهلي على مرمى الاتفاق عن طريق الأطراف في الربع الساعة الأخيرة، مشكلا خطورة حقيقة وكاد محمد السفري وتولدو يضاعفان النتيجة، حتى الدقيقة 42 التي شهدت نجاح المهاجم تولدو في تسديد كرة قوية من خارج المنطقة لتسكن الشباك لم يستطع الحارس بندر البطي التصدي لها.







































الاهلي يطيح بالاتفاق ويزاحم على الصدارة







ظافر القرني ـ جدة، زهير الغزال ـ الأحساء



صادر الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي، نقاط ضيفه الاتفاق أمس، في الجولة الثالثة من منافسات دوري زين للمحترفين على ملعب الأمير عبدالله الفيصل، بعد فوزه بهدفين نظيفين سجلهما مهاجمه الأرجنتيني توليدوا على مدار شوطي المباراة.
وأضاف الأهلي النقطة السادسة في رصيدة المنطقي مزاحما الفرق المتنافسة على الصدارة.

الأهلي - الاتفاق


استهل الفريق الاتفاقي المباراة بالهجوم على المرمى الاهلاوي، بعد أن امتلك لاعبوه خط الوسط، بفضل تحركات عبدالرحمن القحطاني ويحيى الشهري، حيث اعتمد الفريق الاتفاقي على التصويب من خارج الصندوق من قبل اللاعب عبدالرحمن القحطاني في المقابل فاجأ الفريق الأهلاوي جماهيره بركوده منتصف الملعب ولم يظهر الفريق الأهلاوي إلا بعد الخمس والعشرين الدقيقة من هذا الشوط حيث بدأ في التحرك عن طريق الأطراف في حين بدأ اللاعب الأرجنتيني سبستيان في تقديم بعض من مستواه وصنع هو وتيسير الجاسم العديد من الفرص لكل من توليدو ومالك معاذ استغل توليدو عرضية الجاسم عند الدقيقة الثلاثين ليلعبها برأسة داخل المرمى الاتفاقي معلنة تقدم الفريق الأهلاوي ليواصل بعدها الفريق الأهلاوي فرض سيطرته على مجريات الشوط الأول إلى أن أعلن حكم اللقاء عبدالرحمن القحطاني نهاية الشوط الأول بتقدم الفريق الأهلاوي بهدف دون مقابل .
ومع إطلالة الشوط الثاني فاجأ المدرب الاتفاقي مالدينوف الجميع بإخراجه عبدالرحمن القحطاني وإشراك يونس المنقاري بدلا عنه، والذي نال الكرت الأصفر مع أول لعبة شارك فيها مع المسعد، وخلال هذا الشوط انخفض أداء اللاعبين على مستوى الفريقين رغم مداخلات مدربي الفريقين بإجراء عدة تغييرات حيث أجرى مالدينوف تغييره الثاني بخروج المغنم ونزول ماجد عبدالواحد في المقابل أدخل ألفارو أحمد درويش والسفري والراهب بدلا عن مالك وسبستيان والجاسم وظل اللعب سجالا بين الفريقين وانحصر تركيز اللاعبين وسط الملعب وانعدمت الفرص إلى أن جاءت الدقيقة الثامنة والثمانين حيث أضاف توليدو الهدف الثاني عندما استغل تمريرة الراهب ولعب الكرة قوية معلنة الهدف الثاني وكاد أحمد درويش أن يضيف الهدف الثالث عندما تلاعب بالدفاع الاتفاقي ولعب كرة جميلة اعتلت العارضة.






















مالدينوف: القحطاني مقصر ولم يلعب بقلب


عكاظ ـ جدة


اتهم مدرب نادي الاتفاق مالدينوف، عقب خسارة فريقه أمام الأهلي بهدفين دون مقابل ضمن الجولة الثالثة من دوري زين، نجم الفريق عبد الرحمن القحطاني بالتقصير، وعدم قيامه بالدور المطلوب منه في المباراة، وأنه لم يلعب بقلب ولم يلتزم بالأدوار الدفاعية؛ مما اضطر إلى استبداله مع بداية الشوط الثاني، كما أن اللاعب الكبير يجب أن يكون ذلك على أرضية وليس عبر وسائل الإعلام، كما أن البديل ماجد عبد الواحد لم ينفذ التكتيك المطلوب وكان يلعب بأسلوب فردي مما دفعه لإخراجه رغم مرور عشر دقائق من مشاركته.
وأضاف مالدينوف أن جميع اللاعبين قدموا مستوى جيدا باستثناء عبد الرحمن القحطاني وماجد عبد الواحد، مرجعا أسباب خسارته إلى أحقية الأهلي بالفوز وكذلك لظروف الاتفاق الصعبة التى يمر بها.
من جانبه، نفى إداري الاتفاق سلمان النمشان استقالته، مؤكدا أن محترفي الفريق الأجانب خذلوا الاتفاق، وهاجم لاعبي فريقه وقال: «إنهم لا يعرفون الاحتراف إلا بمطالبهم وحقوقهم المادية فقط».


 

رد مع اقتباس