عرض مشاركة واحدة
قديم 15-09-2009, 06:41   #6
سلامه العايد
ضيف


الصورة الرمزية سلامه العايد

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية :
 أخر زيارة : 01-01-1970 (04:00)
 المشاركات : n/a [ + ]
لوني المفضل : Cadetblue
رد : ممن خلق الحيوان ؟



بنت ارجال


اقتباس:
أصل خلق الحيوان




•الحيوانات خلقت من ماء
إذا كان الله عز وجل قد اخبر انه قد خلق الانسان من صلصال كالفخار (طين)، وخلق الجان من مارج من نار، والملائكة من نور، فما اصل خلق الحيوان؟


لم نقف على دليل صحيح صريح يبين اصل خلق الحيوان، إلا ما جاء في قوله تعالى: «والله خلق كل دابة من ماء فمنهم من يمشي على بطنه ومنهم من يمشي على رجلين ومنهم من يمشي على اربع» (النور ـ 45).

لكن المفسرين رأوا ان المراد به انها مخلوقة من ماء هو المني، أو ان الماء جزء مهم خلقت منه، كذلك قوله تعالى: «وانزل لكم من الانعام ثمانية ازواج» (الزمر: 6).

فقد جاء في بعض التفاسير ان الانعام خلقت في الجنة ثم انزلت الى الارض، لكن ذلك لم يثبت في حديث صحيح، واصح ما ورد في هذا الباب ما جاء في الابل، وانها خلقت من الجن،

كما في الحديث الذي رواه احمد عن عبدالله بن مغفل المزني، قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: لا تصلوا في عطن الابل فإنها من الجن خلقت ألا ترون عيونها وهبابها إذا نفرت، وصلوا في مراح الغنم فإنها اقرب من الرحمة، وفي رواية: فإنها خلقت من الشياطين، رواه احمد وابن ماجه. وهل هذا على ظاهره، ام المراد كونها من جنس الشياطين في العناد والتمرد؟ قولان للعلماء.

هذا الكلام منقول من صحيفة خليجية والله العالم بكل شئ
بارك الله فيك على النقل والمشاركة بهذا الموضوع .. نعم انا سمعت ان االابل خُلقت من الجن ... يعني يتضح من الكلام لا يوجد دليل صحيح ممن خُلقت الحيوانات وهذا الشي الصراحه يحير ولم يخطر في بالي قط ..

بس على العموم اشكرك جزيل الشكر على الطرح

والمشاركه الرائعه بروعة حضورك لاهنتي

دمتي بحفظ الله


 

رد مع اقتباس