عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 09-07-2008, 12:11
فاطمة بنت زيد
ضيف
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية :
 فترة الأقامة : 19877 يوم
 أخر زيارة : 01-01-1970 (04:00)
 المشاركات : n/a [ + ]
بيانات اضافيه [ + ]
المــكــتـــســـب



بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صديقان منذ أكثر من خمسة أعوام بل أن علاقتهم يظنان أنها أقوى علاقة على وجه الأرض فحبهما لبعضهما كبير , ويدخل بينهما ( واشي) أو يخطئ أحدهما بسذاجة في حق زميلة , فتنقلب هذه الصداقة إلى عداوة كحجم الصداقة التي كانت ولكن في مدة أقل ,( أين الحب ) ؟!!!!
شابة تعرفت على شاب ونشأت بينهما صداقة قوية وحباً خيالياً من أحد الطرفين ( رسائل-مكالمات-هدايا... الخ ) وفجأة يكتشف أن الطرف الآخر له علاقات متعددة أو يرفض الطرف الآخر علاقة حقيقية (زواج) فتنقلب المشاعر 180 درجة وتتأجج عداوة وكره وحقد لايوصف , ( أين الحب ) ؟!!!!
يحبها بجنون ولم يصدق حين وافق والدها على تزويجها منه ويعيش معها سنوات عديدة ويسمعها أعذب الكلام وأجمله , وبعد هذه العشرة يتزوج بإمرأة أخرى بحجة تجديد شبابه وبحثه عن الحب , ( أين الحب ) ؟!!!!
الذي بين البشر ويسمونه حباً وماهو إلا مشاعر وجدانية أخذت حيزاً في القلب وسرعان ماتنقلب رأساً على عقب في أول موقف أو كلمة جارحة من الطرف الآخر ..
قصص عديدة وحقائق كثيرة تثبت أنه لاحب حقيقي
ليس هناك حب حقيقي كامل إلا لله وفي الله ..
الحب يكون صادقاً إذا كان لله وحده ولرسوله الأمين وفي الله والدليل :
أن الأكثر حباً لله هو الأكثر سعادة والأقوى والذي لاتهزه المواقف فإذا كتب الله عليه أمراً كفقد عزيز أو ابتلاء في الصحة والمال فهو راضي وشاكر بل ويشعر بسعادة داخلية في القلب على هذه البلوى لأنه يعلم أن فيها خير له ..
الذي يحب في الله لايكره ولايحقد على من يحب لأنه يعلم أن الكمال لله وحده وكل ابن آدم خطاء ..
فلنطهر قلوبنا ونوجهها توجيهاً سليماً حتى نشعر بالحب الحقيقي , ونعيشه , ونسعد به ..

(( هل تؤيدون ماطرحت ؟؟))







رد مع اقتباس